القائمة الرئيسية

الصفحات

سؤال و جواب : كيف أهاجر إلى كندا ( الجزء الأول )


 سؤال و جواب : كيف أهاجر إلى كندا ( الجزء الأول ) 

الهجرة الى كندا
الهجرة الى كندا


هل عندك سؤال متعلق بالهجرة الى كندا وتبحث عن جوابه له ، إذا كان الجواب بالإيجاب فأنت في المكان الصحيح .
هل تعلم أن كندا تستقطب سنويا أعدادا ضخمة من المهاجرين ، هل تعلم أنها تبحث عن مليون مهاجر خلال ثلاث سنوات ، إن سمعت عن هذا وكنت مهتما بالهجرة الى كندا فتابع معي هذا المقال الذي سوضح لك فيه كيفية الهجرة الى كندا و مميزات العيش فيها وكل الصعوبات التي قد تواجهك هناك .

سؤال : لماذا كندا ؟ 

جواب : 
كندا هي واحدة من أروع واجمل مدن العالم وأكثرها تطورا ، تتميز بقوة اقتصادها وجمالية مدنها وبمساحتها الشاسعة ، فهي ثاني مدن العالم من حيت المساحة .
تمتاز كندا بالأمن والرخاء وبأجواء وظروف معيشية ممتازة ، فهي توفر لمواطنيها كل متطلبات حياتهم لجعلهم يعيشون في احسن الظروف .
ومن مميزات كندا ايضا هو الإستقرار السياسي والامن الذي تعيشه مند مدة ولذلك يتم تصنيفها من بين اوائل البلدان الآمنة ، وهذا له انعكاس جيد على ظروف عيش مواطنيها .

سؤال : ما الإمتيازات التي يحصل عليها المهاجرون ؟ 

جواب : 
حتى وان لم يحصل المهاجر على الجنسية الكندية فهو يحصل على امتيازات كثيرة كالتعليم المجاني دو الجودة العالية وبالاضافة الى الرعاية الصحية وكذلك التأمين الصحي .
أما فرص العمل فهي متوفرة بكثرة وهناك احتياج كبير لليد العاملة وهو ما يعني ان فرصة حصولك على عمل هناك جد مرتفعة .
الاجور عالية جدا وهي اضعاف ما يتقاضاه المهاجرون في بلدانهم وهو ما يزيد من رفاهية المهاجرين ، ولا ننسى التسامح السائد هناك لان الكنديين معروف عليهم التسامح ونبد الاختلاف وهذا من شأنه ان يجعل المهاجر يعيش وكأنه في موطنه الاصلي .

سؤال : لماذا تحتاج كندا للمهاجرين ؟ 

جواب : 
كندا دولة ضخمة ومساحتها كبيرة جدا وعدد سكانها قليل جدا مقارنة بمساحتها ، وهي تحتاج للمهاجرين لكي تعوض النقص الذي تعانيه من اليد العاملة ، ولذلك فهي تطلق سنويا برامج للهجرة اليها وذلك عبر شروط ، فهي تريد المهاجرين الاكثر مهارة لكي يسهموا في زيادة تطوير اقتصادها .
الان بعد أن تعرفت على مميزات العيش في كندا الأن سنتعرف على كيفية الهجرة اليها في الجزء الثاني ( اضغط على التالي ) : 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات